لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر تطرح أفكارًا جديدة للخدمة

عقدت لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر اجتماعها الدوري يوم السبت الموافق 31 أغسطس بحضور ممثلي الكنائس الأعضاء. وناقش الاجتماع عدة جوانب أساسية تتعلق بالتنظيم الداخلي للجنة، وسبل تعزيز انتشار عملها عبر المبادرات الإعلامية.

من الجانب التنظيمي، أكدت اللجنة على ضرورة تفعيل الدعوة لجميع الأعضاء وتأكيد حضورهم لضمان التعاون المثمر والمضي قدمًا في تحقيق الأهداف المشتركة. كما شددت اللجنة على أهمية توثيق الاجتماعات والموضوعات التي يتم تناولها، مع تقديم نسخة من كل محتوى للأمانة العامة للمجلس.

أمّا من الناحية الإعلامية، فتطرقت اللجنة إلى أهمية استخدام الوسائل الرقمية لتحقيق الهدف المسكوني للجنة. حيث اقترحت هذه الأخيرة عدة أفكار لتطوير محتوى الموقع الرسمي للمجلس وزيادة تأثيره، مثل إجراء مقابلات مع رؤساء الطوائف. ومن الأفكار المطروحة أيضًا إطلاق برنامج “اسأل والكنائس تجيب” الذي سيردّ على التساؤلات التي تشغل الرأي العام. كما ناقشت اللجنة إمكانية استخدام منصات الفيديو القصيرة مثل Reels لنشر الأخبار، والإهتمام بمنصات التواصل الإجتماعي والعمل على التواصل المباشر مع أبناء الكنائس المتابعين لها.

من ناحية أخرى تناول الاجتماع فكرة إصدار مجلة سنوية تُنشر بالتزامن مع أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، يتم توزيعها على الحضور والأمناء المشاركين في الاحتفال.

هذا واقترحت اللجنة التواصل مع المكاتب الإعلامية للكنائس المختلفة، إلى جانب تنظيم زيارات دورية إلى الصحف المصرية. كما نوقش إطلاق “الصالون الثقافي المسكوني” كجزء من الأنشطة التوعوية التي ستُقام مرتين سنويًا.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالصلاة وبالتأكيد على أهمية الانتظام في اللقاءات المقبلة، وتم الاتفاق على تحديد موعد الاجتماع القادم في يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر المقبل.

يذكر ان لجنة الإعلام ستشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر يوم الثلاثاء المقبل ٣ سبتمبر، لعرض كل الأفكار والخدمات في الفترة المقبلة سواء من خلال الإعلام الرقمي أو المطبوع.

مايكل فيكتور
رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر