غدا.. اجتماع الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر

تجتمع الأمانة العامة لمجلس كنائس مصر، يوم الثلاثاء المقبل ٣ سبتمبر، بمقر رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر الجديدة، بحضور القس يشوع بخيت أمين عام مجلس كنائس مصر وأمناء الكنائس المصرية الأعضاء، حيث سيناقش الحضور أوضاع الخدمة ويستعرضون آخر المستجدات المتعلقة بأنشطة اللجان. كما ستستمع اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها المنعقد بعد اجتماع الأمانة العامة لتقارير مقدمة من عدد من لجان المجلس، وأيضًا لمراجعة الترتيبات الخاصة بمؤتمر لجنة الكهنة والرعاة المنعقد في أكتوبر المقبل في ضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني بمركز لوجوس بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون.

وتطلع اللجنة التنفيذية من خلال هذا الاجتماع إلى تقييم الجهود ومواصلة التعاون من أجل تعزيز الخدمة المشتركة بين الكنائس. فالهدف الأساسي هو تعزيز العمل المشترك بما يخدم المجتمع المصري ويرفع من مستوى الخدمة بين أبناء كنائسنا المصرية.”

يذكر إن مجلس كنائس مصر تأسس سنة 2013 ويضم فى عضويته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الأسقفية، حيث يسعى المجلس لزيادة التعاون والمحبة بين الكنائس دون التدخل فى معتقدات كل طائفة، وينظم مؤتمرات تجمع الكنائس عبر لجانه المختلفة.

مايكل فيكتور
رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر